الاثنين، 7 أكتوبر 2013

لبنانية تنجب 7 أولاد.. بعد وفاتها ! 


 نسبت أم لسبعة أولاد أبناءها لامرأة أخرى متوفاة وعمدت إلى تزوير بطاقات هوياتهم بعد أن استحصلت على إخراج قيد مزوّر باسم المتوفاة وضعت عليه صورتها الشمسية.
وبنتيجة تحقيق أجري من قبل مركز المتن (جبل لبنان) في المديرية العامة للأمن العام اللبناني، تبين أن "أ.م" تزوج من "ف.ز" ورزق منها ثلاثة أولاد، إلى أن توفيت قبل نحو أحد عشر عاماً، فما كان منه إلا أن تزوج من السورية "س.ج" بموجب عقد زواج غير صحيح ورزقا بسبعة أولاد.
وبسبب عدم تسجيل الزواج الثاني في لبنان لأسباب قانونية، قام بالاتفاق مع زوجته على تسجيل الأولاد السبعة على اسم زوجته المتوفاة، باعتبارها أماً لهم، ولم يقم بشطب قيد الأخيرة بالوفاة.
وبحسب صحيفة المستقبل اللبنانية، استحصلت "س.ج" على بيان قيد إفرادي باسم الزوجة المتوفاة ملصق عليه رسمها الشمسي وتمكنت بواسطته من منح أولادها السبعة بطاقات هوية وإخراجات قيد لبنانية مزورة.
وأوضحت حيثيات القرار الصادر عن قاضي التحقيق في جبل لبنان، أن المدعى عليهما أقدما على التزوير في السجلات الرسمية والقيام بأعمال أدت إلى نسب أولاد إلى امرأة لم تلدهم وعلى تزوير بطاقات هوية وإخراجات قيد واستعمالها مع العلم بالأمر.
وطلب القاضي عقوبة السجن من 3 إلى 15 عاماً كحدّ أقصى للزوجين وأحالهما للمحاكمة أمام محكمة الجنايات في جبل لبنان ورد طلب إخلاء سبيلهما.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Subscribe to RSS Feed Follow me on Twitter!