الجمعة، 11 يوليو 2014


دارسة علمية أوضحت ان الهاتف الجوال قد يسبب العمى !!

ولكن هل تعلمون ما الوقت الذى قد يسبب فيه الهاتف العمى وكيف ؟ 








حذرت دراسة علمية من التعرض للمجالات المغناطيسية الناتجة عن الأجهزة الحديثة ومنها الهاتف الجوال، لتأثيراتها السلبية على صحة الإنسان خاصة بالنسبة للفتيات والسيدات الحوامل نظرا لما تسببه من تأثيرات بيولوجية على الثدي والجنين. وذكرت الدراسة التي أجراها حديثا مجلس بحوث العلوم الأساسية بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بمصر، ان التعرض للموجات المغناطيسية التي تستخدم في البث الإذاعي وفي عمليات الاتصال عن طريق الهاتف الجوال يؤدي الي أضرار واضحة في جدار الخلايا، خاصة كريات الدم.

وأضافت الدراسة أن التعرض لهذه الموجات يؤدي أيضا الى حدوث خلل في انزيمات الدم كما انها تتسبب في الإصابة بسرطان الثدي عند النساء، مشيرة الى ان هذه الأضرار تختلف باختلاف الكثافة التي يتم التعرض لها. وأوضحت ان التجارب العلمية أثبتت ان التعرض للموجات القصيرة والمحمولة، وهي الموجات ذات الترددات المتوسطة او المنخفضة الناتجة عن البث الإذاعي، تؤدي الى إصابة الجنين في بطن أمه بسرطان الدم والغدد الليمفاوية كما تؤدي أيضا الي وقف نشاط الغدد ومنها الغدد المسؤولة عن إفراز اللبن عند الأم.
وأشارت الى ان التعرض للموجات الصادرة عن محطات الهاتف الجوال المحمول لمسافة 50 مترا من الهوائيات فيها، يؤدي الى نفس النتيجة، بالإضافة الي احتمالات الإصابة بالشيخوخة المبكرة. وهو ما يفسر أسباب الزيادة في أعداد الأطفال المصابين بالأورام السرطانية خاصة في الدم والغدد الليمفاوية.
وأرجعت الدراسة سبب الإصابة بالأمراض الى ان تعرض الميكروبات المسببة للمرض للموجات الكهرومغناطيسية المحمولة أو المتداخلة يؤثر على نشاطها وان التأثير يعتمد على تردد تلك الموجات. وذكرت ان النتائج بينت ان التأثير يمكن ان يكون إيجابيا، أي له اثر فعال على نشاط الميكروب، وذلك حسب الترددات التي يتعرض لها موضحة ان لكل ميكروب ترددا رنينيا ينشط عنده.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Subscribe to RSS Feed Follow me on Twitter!